الان حمل التقرير النهائى للمشروعات التنافسية لتميز مؤسسات التعليم العالي
30 يوليو، 2018
وزير التعليم العالى يبحث آليات التعاون مع منظمة اليونيسف
6 أغسطس، 2018

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشهد فعاليات الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية طب الفم والأسنان بجامعة الأهرام الكندية

شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الأحد فعاليات الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية طب الفم والأسنان بجامعة الأهرام الكندية بدار الأوبرا المصرية.
وسوف يستمر الحفل لمدة يومين للاحتفال بتخريج الدفعة التاسعة من طلاب كلية الصيدلة، والدفعة العاشرة من طلاب كليات إدارة الأعمال وعلوم الحاسب والإعلام.
في مستهل كلمته، وجه د. عبد الغفار التهنئة للطلاب بمناسبة تحرجهم، معربا عن تمنياته لهم بالنجاح في حياتهم العملية، كما أعرب عن خالص الشكر والتقدير لأسرهم التي شاركتهم الكفاح والطموح والأمل.
وأكد الوزير أن هناك الكثير من المجالات والتخصصات العلمية التي تتفوق فيها مصر على الكثير من الدول وترقي للمستوى العالمي ومنها تخصص طب الاسنان، مؤكدا أن هذه المهنة تتطور كل يوم، الأمر الذي يحتم على الخريج عدم التوقف فقط عما اكتسبه من علم وخبرات في الجامعة وإكمال مسيرة التعليم والتدريب بعد التخرج ليواكب أخر المستجدات العلمية والبحثية في مجال تخصصه.
ومن جانبه، أكد د. فاروق اسماعيل رئيس جامعة الأهرام الكندية إن هناك سعي من جانب الجامعة لتعزيز العلاقات مع الجامعات الكندية والأمريكية من أجل تطوير الدراسة في الجامعة وتحديث المناهج، واستقدام أساتذة كنديين لتقديم محاضرات وورش عمل في الجامعة، مشيرا إلى التعاون القائم بين جامعة الأهرام الكندية وجامعات كندية مثل جامعة ألبرتا ومونتريال وتورنتو وجامعة بريتيش كولومبيا، موضحا أن أعداد الطلاب الوافدين الدارسين في الجامعة يبلغ 4% من إجمالي عدد طلاب الجامعة من دول مثل كندا والولايات المتحدة وفلسطين ونيجيريا والهند، مؤكدا سعي الجامعة إلى فتح قسم للدراسات العليا من أجل زيادة تطوير مهارات الطلاب، بالإضافة إلى زيادة عدد كليات الجامعة لتصل إلى 12 كلية.
حضر الاحتفال ا. عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس أمناء جامعة الأهرام الكندية، و د. فاروق اسماعيل رئيس الجامعة، و د. طارق الشرقاوي عميد طب الفم والأسنان ونائب رئيس الجامعة، و د. ياسر الجندي نقيب أطباء أسنان مصر، ود. حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة.