وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشهد فعاليات الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية طب الفم والأسنان بجامعة الأهرام الكندية
6 أغسطس، 2018
عقد ورشة عمل تدريبية للتعريف بدور وحدة ادارة المشروعات ( ادارة المعامل للأعتماد الدولي) عن اهمية الأعتماد الدولي للمعامل
6 أغسطس، 2018

وزير التعليم العالى يبحث آليات التعاون مع منظمة اليونيسف

استقبل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أمس الأحد د. فظل الحق نائب ممثل منظمة اليونيسف بالقاهرة (منظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF)؛ لبحث آليات التعاون بين الوزارة والمنظمة فى المجالات التعليمية والبحثية والتدريبية، وذلك بمقر الوزارة.
في بداية اللقاء أكد الوزير على أن اليونيسف تقوم بإسهامات داعمة للعملية التعليمية في مصر، مستعرضًا صور التعاون الناجحة مع المنظمة متمثلة في توقيع بروتوكول تعاون بين المنظمة وجامعة عين شمس؛ بهدف “تحسين أداء القوى العاملة في المدارس الابتدائية الحكومية الدامجة”، متطلعًا إلى مزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.
وخلال اللقاء بحث الجانبان كيفية الاستفادة من الباحثين بالجامعات المصرية والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية لدعم مجهودات الحكومة للتوسع فى خدمات تنمية الطفولة وتحسين جودتها. وكذا تم مناقشة تنظيم مؤتمر خلال شهر أكتوبر المقبل لتسليط الضوء حول أحدث الجهود البحثية العالمية والمحلية تحت شعار “تنمية الطفولة المبكرة: سد الفجوة بين النظرية والتطبيق”.
ومن جانبه، أكد نائب ممثل منظمة «اليونيسيف» بالقاهرة، إن المنظمة ستدعم العملية التعليمية في مصر لتحقيق الخطة الاستراتيجية للتعليم، مشيرا إلى أن النظام التعليمي في مصر يعد أكبر نظام تعليمي في الشرق الأوسط، مستعرضًا نشاط المنظمة المتواصل الداعم لقطاع التعليم من خلال مشاركة الجامعات في تدريب المعلمين.
وحضر اللقاء د. رشا كمال القائم بعـمل رئيس الإدارة المـركزية لشـئون الوافـدين، ود. إيناس حجازي مدير برنامج تنمية الطفولة المبكرة بمنظمة اليونيسف.