اعتمد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى قرارًا بتعيين السيد/ سامى إمام عثمان مديرًا عامًا للشئون القانونية
26 أبريل، 2018

وزير التعليم العالى يتابع أعمال تطوير مبنى الإدارة المركزية للوافدين بحى السفارات

تفقد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح اليوم الخميس أخر التطورات فى أعمال تطوير مبنى الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بمقر الوزارة بحى السفارات بمدينة نصر؛ وذلك للوقوف علىى أحدث ما تم فى المنشآت والتجهيزات اللازمة.

وخلال الجولة التفقدية وجه الوزير بسرعة الانتهاء من تنفيذ كافة التجهيزات والمرافق اللازمة لتطوير أداء العمل بالإدارة على أحدث التقنيات التكنولوجية بما يساهم فى تقديم الخدمة المتميزة للطلبة الوافدين التى تتسم بالكفاءة والسرعة والدقة، وتوفير الوسائل التعليمية التى تساهم فى تقديم أفضل الخدمات التعليمية.

كما أبدى د. عبد الغفار ملاحظاته على بعض التجهيزات النهائية للمنشآت، مطالباً باستخدام أفضل الخامات، مع مراعاة الدقة فى التنفيذ، ووجه سيادته بتوفير شبكة إنترنت قوية تسمح بتقديم خدمات مميزة للوافدين.

واستمع الوزير لشرح مفصل من المهندس المشرف على أعمال التطوير بالإدارة حول آخر التطورات فى التجهيزات، وأبدى سيادته بعض الملاحظات الفنية على المنشآت.

وخلال الزيارة التقى د. عبد الغفار بعدد من الطلاب الدارسين بالمركز التعليمى للغة العربية للوافدين التابع للوزارة، واستمع إلى تقييم لمستوى الخدمة المقدمة لهم، موجهاً بضرورة توفير كافة التسهيلات اللازمة لهم لتقديم خدمة تعليمية مميزة، وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم.

جدير بالذكر أن مبنى الطلاب الوافدين يشمل (3) أدوار تضم: المركز التعليمى للغة العربية للوافدين، والذى يتكون من قاعات تدريس ومعامل لغات ومكتبة، والإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين ويضم: استراحات للطلاب الوافدين وأنظمة لخدمة الطلاب الوافدين وشاشات عرض ومكاتب إدارية، بالإضافة إلى الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين والإدارة العامة لأنشطة الطلاب الوافدين ويضم: قاعات اجتماعات ومكاتب إدارية ووحدة حسابية لصرف مستحقات الطلاب الوافدين المقيدين على منح دراسية. وكذلك خدمة عملاء للرد على استفسارات الطلاب الوافدين فى الحال، كما يضم المبنى أيضاً إدارة تختص بأنشطة الطلاب الوافدين ونادى يقدم أنشطة اجتماعية وثقافية ورياضية بالجامعات والمعاهد والمختلفة.

المركز الإعلامى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى

26/4/2018