رؤية المشروع

أن يكون للتعليم العالى دور قيادى فى مجتمع المعرفة و التميز و القدرة على المنافسة وذلك من خلال الوصول بالمؤسسات التعليمية الحكومية و الخاصة لاستيعاب وتطبيق ثقافة ضمان الجودة والتطوير المستمر لكل من عناصر العمليات التعليمية والبحثية و خدمة المجتمع. كما تهتم الإدارة بإمداد المجتمع بخريجين ذوى مواصفات متميزة تواكب متطلبات سوق العمل.

رسالة المشروع

الإرتقاء بمؤسسات التعليم العالى الحكومية و الخاصة من خلال نشر مفاهيم ضمان الجودة ورفع كفاءة الأداء بهذه المؤسسات وتنمية الموارد البشرية بها ومن ثم تأهيلها للحصول على الإعتماد من الجهات المختصة مما يؤدى لتحقيق جودة أكاديمية ومؤسسية مقننة ، إلى جانب كسب ثقة المجتمع فى قدرة الخريجين على المستوى القومى والإقليمى و الدولى. كما تسعى الإدارة إلى تطوير البنى التحتية بالمؤسسات التعليمية بما يتلائم مع الطرق الحديثة للتعليم و التعلم مع وضع استراتيجيات للتعليم و التعلم بمشاركة الأطراف المعنية لتشمل أساليب غير تقليدية تتوافق مع نظم التعليم الحديثة.

هدف المشروع

يهدف المشروع إلى تأهيل المؤسسات/البرامج التعليمية للتقدم للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد ، وكذلك السعى نحو التأهيل للتقدم للإعتماد/الإعتراف الدولى للمؤسسات/البرامج التعليمية.