هدف المشروع: متابعة وتقييم الأداء للبرامج الدراسية الجديدة التي تعتمد على أحدث النظم التعليمية وذلك بهدف نشر ثقافة التعليم القائم على التميز والأخذ بالنظم الجديدة فى التعليم والتقييم لاعداد خريج متميز قادر على المنافسة فى سوق العمل.

»تم استحداث البرامج الجديدة مع بداية العام الأكاديمى 2007/2006 بالموافقة على بدء الدراسة في 33 برنامجاً جديداً، في 13جامعة مصرية و8 قطاعات تعليمية، لتزداد إلى أكثر من 120 برنامجاً جديداً فى العام الأكاديمى 2017/2016، فى 19جامعة و 15قطاعاً تعليمياً.

تم تنفيذ عدد (62) زيارة للبرامج الجديدة لعدد (13) جامعة، (29) كلية.

تم التركيز فى الزيارات على (5) قطاعات: الحاسبات والمعلومات – الهندسة – الصيدلة – العلوم والتجارة. تم استلام تقارير عدد (58) زيارة وجارى استكمال باقى التقارير.

  • تم تقديم خطة العام المالي 2017/2018 لعقد (100) زيارة للبرامج الجديدة بالجامعات المختلفة وعقد مجموعة من ورش العمل لتحديث استمارات تقييم البرامج وكيفية استيفاء بيانات الدراسة الذاتية.
  • تفعيل اللجنة القومية للبرامج الجديدة.
  • المشاكل والتحديات والحلول المقترحة:

    1.عدم وجود حساب بنكي مخصص للبرامج الجديدة: حتى يتسنى للجامعات ايداع نسبة 2% وسيتم الصرف منها على تطوير البرامج الجديدة.

    2.عدم وجود بيانات محدثه لاعداد البرامج الجديدة فى الجامعات: مخاطبة الجامعات لارسال البيانات المحدثه للبرامج الجديدة في كل كلية.